الأمين العام

سعادة الدكتور محمد علي بهزاد

سعادة الدكتور محمد علي بهزاد

الأمين العام

يتمتع سعادة الدكتور محمد علي بهزاد خبرة تتجاوز الثلاثون عاماً في مجال الخدمة العامة والخدمة العسكرية مقرونة بممارسة أكاديمية وبحثية واسعة. ويشغل د. بهزاد حالياً منصب الأمين العام لمجلس المناقصات والمزايدات في مملكة البحرين، وذلك بموجب المرسوم الملكي رقم (5) الصادر في يناير ٢٠١٩. ومن خلال هذا الموقع يضطلع د. بهزاد بمسؤولية الارتقاء بأداء المجلس المشرف على ممارسات الشراء الحكومية، كما يعمل مع أعضاء المجلس لتعزيز الحفاظ على المال العام ورفع مستويات النزاهة والشفافية وتوطيد العلاقات مع كافة الأطراف ذات العلاقة.

 

وخلال الفترة بين عامي 2017 و2019 كلف د. بهزاد بتأسيس مركز الاتصال الوطني وعين كأول رئيس تنفيذي لهذا المركز. كما شغل قبل ذلك، وخلال الفترة بين عامي 2005 و2017، عمل كمساعد للملحق العسكري بالعاصمة الأمريكية واشنطن قبل الانضمام للبعثة الدبلوماسية بسفارة مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية كنائب رئيس البعثة.

 

كذلك تبوأ د. بهزاد عدداً من المناصب في قوة دفاع البحرين، إلى جانب عدد من مناصب التدريس في كل من جامعة البحرين وجامعة ستراثيكلايد وجامعة ويلز ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية.

 

وتنوع الدكتور محمد بهزاد في التدرج الأكاديمي، فبعد حصوله على شهادة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في هندسة الطيران الكهربائية ودبلوم الدراسات العسكرية من الكلية الفنية العسكرية بالقاهرة في 1993، نال في العام 2000، درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة البحرين ثم حصل في العام 2014 على درجة الدكتوراه في هندسة النظم من جامعة جورج واشنطن (الولايات المتحدة الأميركية)، تخصص إدارة وتحليل المخاطر في المشاريع.

 

ونال د. بهزاد وسام العمل الوطني من الدرجة الأولى من جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين في عام 2019؛ كما حصل على نوط الخدمة العسكرية في العام 2005؛ ونوط الكفاءة العسكرية من الدرجة الأولى في العام 2003، ونوط الواجب العسكري المصري في العام 1993.